ZT09 - مخطط موقع (تحديث وتجديد)

Prev Next

تساعدك هذه الخدمة على تجديد و تحديث بيانات مخطط الارض (ملك) الصادر عليها مخطط و وثيقة ملكية معتمدة مسبقاً، بشرط ان يكون الرقم التساعي لمخطط الارض مثبت على المخطط العام.

ماهي مدة إنجاز الخدمة : 3-14 يوم عمل

ماهي نتيجة الخدمة : مخطط موقع - ملك

كيف أقدم على الطلب

  1. يمكنك التقديم على هذه الخدمة عبر الإنترنت من خلال https://rakdigital.rak.ae أو بزيارة أحد مراكز سعادة المتعاملين.

  2. سجّل الدخول باستخدام الهوية الرقمية أو توجه إلى شباك الخدمة.

  3. اختر "مخطط موقع (تحديث وتجديد)" واستكمل الحقول المطلوبة في نموذج الطلب.

  4. قم بتحميل أو تقديم جميع المستندات المطلوبة.

  5. ادفع الرسوم الأولية للخدمة عبر إحدى الطرق التالية: الموقع الإلكتروني، تطبيق mRAK الذكي، أو أجهزة الدفع المتوفرة في مراكز سعادة المتعاملين.

  6. ستقوم الإدارة المعنية بدراسة طلبك واتخاذ قرار الموافقة بناءً على المتطلبات الفنية والتوجيهات المعتمدة.

  7. سيتم إخطارك بحالة الطلب عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية، كما يمكنك متابعة التقدم من خلال الموقع الإلكتروني، أو تطبيق mRAK الذكي، أو بزيارة مركز سعادة المتعاملين.

  8. بعد الموافقة، قم بدفع الرسوم النهائية من خلال أي من قنوات الدفع المذكورة.

  9. ستتلقى مخطط الموقع المحدّث والمعتمد إلكترونيًا.

كم تبلغ رسوم الخدمة؟

  • 200 درهم رسوم إصدار مخطط الموقع المحدث


ما هي الوثائق المطلوبة؟

  • الهوية الإماراتية : نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب


ما هي الشروط والقيود المطبقة؟

  • لا يوجد


رابط تقديم الخدمة

يمكن التقديم على الخدمة من خلال الرابط التالي : https://rakdigital.rak.ae/index.html?sap-language=ar#/Lobby/MS13


FAQ

ما هي الخدمة المقدمة؟

نساعدك في الحفاظ على سجلات عقارك محدثة من خلال تحديث أو تجديد مخطط الموقع للممتلكات التي تمتلك مخططات معتمدة ومستندات ملكية.

ما هي مدة إنجاز الخدمة؟

مدة إنجاز الخدمة تتراوح بين 3 إلى 14 يوم عمل.

كيف يمكنني التقديم على الطلب؟

يمكنك التقديم على هذه الخدمة عبر الإنترنت من خلال https://rakdigital.rak.ae أو بزيارة أحد مراكز سعادة المتعاملين.

ما هي رسوم الخدمة؟

رسوم إصدار مخطط الموقع المحدث هي 200 درهم.

ما هي الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب؟

الهوية الإماراتية: نسخة من بطاقة الهوية الإماراتية سارية المفعول لمقدم الطلب.

هل هناك شروط أو قيود مطبقة على الخدمة؟

لا يوجد أي شروط أو قيود مطبقة.

كيف يمكنني متابعة حالة الطلب؟

يمكنك متابعة حالة الطلب عبر البريد الإلكتروني والرسائل النصية، أو من خلال الموقع الإلكتروني، أو تطبيق mRAK الذكي، أو بزيارة مركز سعادة المتعاملين.

هل يمكنني دفع الرسوم عبر الإنترنت؟

نعم، يمكنك دفع الرسوم الأولية للخدمة عبر الموقع الإلكتروني أو تطبيق mRAK الذكي.