ZT11 - (دمج القسائم ( منحة

Prev Next

ملخص الخدمة

توفر هذه الخدمة للأفراد والشركات فرصة طلب دمج قطعتي أرض أو أكثر تعود ملكيتها لنفس الشخص أو لأحد أقاربه من الدرجة الأولى (الأب أو الأم أو الابن)، شريطة أن تتوافر الشروط الفنية والتخطيطية المناسبة، هذه الخدمة متوفرة لجميع أنواع القسائم المنح المخططة.

ماهي مدة إنجاز الخدمة : 10 أيام عمل

ماهي نتيجة الخدمة : مخطط موقع - منحة

كيف أقدم على الطلب

  1. التوجه لمركز سعادة المتعاملين في بلدية رأس الخيمة لتقديم الطلب

  2. تقديم المستندات للموظف في مركز إسعاد المتعاملين.

  3. دفع الرسوم المستحقة عن طريق الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي mRAK أو أجهزة الدفع الآلي المتوفرة في مراكز إسعاد المتعاملين ببلدية رأس الخيمة.

  4. الانتظار لحين قيام القسم المختص بمراجعة الطلب واتخاذ قرار باستكماله أو رفضه بناء على المعايير الفنية والتوجيهات، كما يمكن أن يتم طلب إرفاق معلومات إضافية أو الدراسات اللازمة أو التعهدات في غضون 5 يوماً من تاريخ تقديم الطلب، ويمكن متابعة حالة الطلب عن طريق الموقع الإلكتروني أو عن طريق التطبيق الذكي mRAK، أو في مركز إسعاد المتعاملين.

  5. دفع الرسوم النهائية عن طريق الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي mRAK أو أجهزة الدفع الآلي المتوفرة في مراكز إسعاد المتعاملين ببلدية رأس الخيمة. واستلام مخطط معتمد جديد.

كم تبلغ رسوم الخدمة؟

#

الرسوم

الوصــف

1

رسوم فتح الطلب

50 درهم

2

إعداد التقرير المساحي

500 درهم ( إذا تطلبت المعاملة إعداد تقرير مساحي)

3

الرسوم النهائي

قبل استلام المستند تُحدد بناءً على المساحة الإجمالية والاستعمال


ما هي الوثائق المطلوبة؟

#

المستند

الوصـــف

1

رسالة طلب

رسالة المالك أو من ينوب عنه بشكل قانوني توضح الأراضي المطلوب دمجها.

2

الهوية الإماراتية

الهوية الإماراتية لمالك القسيمة و المتعاملين ذوي الصلة

3

مخطط الأرض

للأراضي ذات الصلة.

4

ملكية الأرض

للأراضي ذات الصلة.

5

موافقة الجهة الراهنة

في حال كانت القسيمة مرهونة


ما هي الشروط والقيود المطبقة؟

  • لا يتم دمج القسائم إلا التي تعود لنفس المالك أو أحد أقاربه (أب / أم / أبناء)، او في حال موافقة جميع الملاك

  • عدم وجود عائق تخطيطي أو مساحي يمنع الدمج.

  • يتم دمج قسائم لها نفس الاستعمال حسب المخطط العام الحالي فقط.

  • في حال كانت القسيمة محل الطلب مرهونة لا بد من استيفاء موافقة جهة الرهن على الدمج


رابط تقديم الخدمة

هذه الخدمة تقدم فقط من خلال مركز سعادة المتعاملين


FAQ

ما هي الخدمة المقدمة لدمج قطع الأراضي؟

توفر هذه الخدمة للأفراد والشركات فرصة طلب دمج قطعتي أرض أو أكثر تعود ملكيتها لنفس الشخص أو لأحد أقاربه من الدرجة الأولى، شريطة توافر الشروط الفنية والتخطيطية المناسبة.

ما هي مدة إنجاز الخدمة؟

مدة إنجاز الخدمة هي 10 أيام عمل.

كيف يمكنني تقديم الطلب لدمج الأراضي؟

يمكنك تقديم الطلب بالتوجه لمركز سعادة المتعاملين في بلدية رأس الخيمة وتقديم المستندات المطلوبة ودفع الرسوم.

ما هي الرسوم المطلوبة لدمج الأراضي؟

رسوم فتح الطلب هي 50 درهم، وإعداد التقرير المساحي 500 درهم إذا تطلبت المعاملة، والرسوم النهائية تحدد بناءً على المساحة الإجمالية والاستعمال.

ما هي الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب؟

الوثائق المطلوبة تشمل رسالة طلب، الهوية الإماراتية، مخطط الأرض، ملكية الأرض، وموافقة الجهة الراهنة إذا كانت القسيمة مرهونة.

هل يمكن دمج الأراضي التي تعود لمالكين مختلفين؟

لا، لا يتم دمج القسائم إلا التي تعود لنفس المالك أو أحد أقاربه، أو في حال موافقة جميع الملاك.

هل يمكن متابعة حالة الطلب بعد تقديمه؟

نعم، يمكن متابعة حالة الطلب عن طريق الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي mRAK أو في مركز إسعاد المتعاملين.