ماهي مدة إنجاز الخدمة : 22 ايام عمل
ماهي نتيجة الخدمة : رخصة إنترلوك إلكترونية
كيف أقدم على الطلب
قدم الطلب من خلال استشاري على المنصة الرقمية لحكومة رأس الخيمة https://rakdigital.rak.ae وتسجيل الدخول باستخدام الهوية الرقمية واختر خدمة "تصريح إنترلوك" للبدء.
قم بملء نموذج الطلب وتحميل جميع المستندات المطلوبة.
قم بدفع رسوم الطلب.
حدد موعد زيارة المفتش للموقع واستلم التقرير بعد دفع رسوم الزيارة.
يراجع المهندس المختص المستندات وتقرير التفتيش ويوافق على الطلب إذا كان متوافقاً مع اللوائح.
ادفع الرسوم النهائية عبر الموقع الإلكتروني، تطبيق mRAK الذكي، أو أجهزة الدفع الآلية في مراكز سعادة المتعاملين ببلدية رأس الخيمة.
استلم تصريحك إلكترونيًا
كم تبلغ رسوم الخدمة؟
رسوم التقديم: 100 درهم
رسوم زيارة المفتش: 100 درهم
الرسوم النهائية: 100 درهم
رسوم التأمين: 500 درهم
ما هي الوثائق المطلوبة؟
مستند الأرض (كروكي): مخطط الارض ووثيقة إثبات الملكية (إن وُجدت)
رخصة البناء: رخص البناء السابقة
الهوية الإماراتية: صورة واضحة من هوية المالك
الرخصة التجارية: الرخصة السارية للمقاول المُنفذ
موافقة دائرة التخطيط والمساحة: مطلوبة للقطع التجارية، السكنية/التجارية، والصناعية
مخطط البلاط الأرضي (إنترلوك): رسم تفصيلي يوضح موقع، أبعاد، ومساحة البلاط المطلوب تنفيذه
شهادة إخلاء موقع الخدمات: شهادات عدم ممانعة (NOC) من: اتحاد للماء والكهرباء، مؤسسة اتصالات، إدارة الصرف الصحي (دائرة الأشغال والخدمات العامة) شركة غاز رأس الخيمة
رسالة رسمية: من المالك، يسمح للاستشاري بتقديم الطلب نيابة عنه (في حالة التقديم عبر استشاري)
ما هي الشروط والقيود المطبقة؟
الشروط:
•تصريح بناء ساري صادر للقطعة الأرضية.
•موافقة دائرة التخطيط والمساحة للقطع غير السكنية.
•للقطع السكنية: يُسمح بتركيب البلاط الارضي (إنترلوك) بين حد القطعة و حافة الشارع (الإسفلت).
•يُمنع تركيب البلاط الارضي (إنترلوك) في المناطق المفتوحة أو المرافق العامة.
القيود:
•الالتزام التام بمخطط تركيب البلاط المعتمد.
•ألا تتجاوز أعمال البلاط حدود الطريق.
•مراعاة التوافق مع المحيط والفرق في المستويات مع القطع المجاورة.
رابط تقديم الخدمة
يمكن التقديم على الخدمة من خلال الرابط التالي : https://rakdigital.rak.ae/index.html?sap-language=en#/Lobby/ZP17
FAQ
ما هي الخدمة المقدمة للحصول على تصريح رصف البلاط المتداخل؟
نسهّل عليك الحصول على تصريح لتنفيذ أعمال رصف البلاط المتداخل خارج حدود القسيمة وفقًا للمعايير واللوائح المعتمدة من بلدية رأس الخيمة.
ما هي مدة إنجاز الخدمة؟
مدة إنجاز الخدمة هي 22 يوم عمل.
ما هي الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب؟
الوثائق المطلوبة تشمل مستند الأرض، رخصة البناء، الهوية الإماراتية، الرخصة التجارية، موافقة دائرة التخطيط والمساحة، مخطط البلاط المتداخل، وشهادة إخلاء موقع الخدمات.
كم تبلغ رسوم الخدمة؟
رسوم الخدمة تشمل: 100 درهم رسوم التقديم، 100 درهم رسوم زيارة المفتش، 100 درهم رسوم نهائية، و500 درهم رسوم التأمين.
هل يمكنني تقديم الطلب عبر استشاري؟
نعم، يمكنك تقديم الطلب عبر استشاري، ولكن يجب تقديم رسالة رسمية من المالك تسمح بذلك.