ZQ03 - تفعيل التسجيل

Prev Next

إذا كنت استشاريًا هندسيًا أو مقاولًا تخطط لبدء أعمالك في قطاع الإنشاء والبناء في رأس الخيمة، سنساعدك في اتخاذ الخطوة التالية. بعد حصولك على الموافقة المبدئية للتسجيل من بلدية رأس الخيمة، ورخصتك الاقتصادية من دائرة التنمية الاقتصادية، يمكنك طلب شهادة تصنيف المقاولين أو الاستشاريين لتفعيل تسجيلك رسميًا.

ماهي مدة إنجاز الخدمة : 3 أيام عمل

ماهي نتيجة الخدمة : شهادة تفعيل التسجيل

كيف أقدم على الطلب:

  • يمكنك التقديم على هذه الخدمة من خلال شركة المقاولات أو مكاتب الاستشارات الهندسية عبر المنصة الرقمية لحكومة رأس الخيمة: https://rakdigital.rak.ae، أو من خلال زيارة أحد مراكز سعادة المتعاملين.

  • سجّل الدخول باستخدام الهوية الرقمية أو تابع عبر موظف الخدمة، ثم اختر خدمة "تفعيل التسجيل".

  • قم بتعبئة نموذج الطلب وإرفاق المستندات المطلوبة.

  • سدِّد رسوم زيارة المراقب الميدانية من خلال إحدى الطرق التالية: الموقع الإلكتروني، تطبيق mRAK الذكي، أو أجهزة الدفع في مراكز سعادة المتعاملين.

  • سيقوم المراقب بزيارة الموقع وإرفاق تقرير الزيارة. بعد المراجعة، ستتلقى إشعارًا بتأكيد موقع المقر الرئيسي للشركة واعتماد تقرير المراقب.

  • سيقوم أخصائي التأهيل بمراجعة الطلب واعتماده بعد التحقق من استيفاء جميع المتطلبات والمستندات.

  • تقوم لجنة المهندسين بدراسة الطلب للتأكد من توافقه مع القوانين واللوائح المعمول بها في إمارة رأس الخيمة.

  • بعد الموافقة، يصدر مدير الإدارة القرار النهائي.

  • سدِّد الرسوم النهائية من خلال إحدى الطرق المذكورة أعلاه.

  • عند إتمام مراجعة الطلب والموافقة عليه بالكامل، يمكنك الحصول على شهادة تفعيل التسجيل إما بزيارة مركز سعادة المتعاملين أو بتحميلها إلكترونيًا من خلال الموقع.

كم تبلغ رسوم الخدمة؟

  • رسوم خروج مراقب لمقر الشركة: 100 درهم

  • رسوم الموافقة النهائية: لشركات المقاولات: 500 درهم لمكاتب الاستشارات: 250 درهم


ما هي الوثائق المطلوبة؟

  • الرخصة التجارية : رخصة تجارية سارية المفعول.

  • الهوية الإماراتية : بطاقات الهوية الإماراتية لجميع الشركاء التجاريين.

  • كشف العاملين بالمنشأة: قائمة الموظفين المعتمدة من تسهيل.

  • عقد الإيجار: عقد إيجار ساري المفعول:

    • لشركات المقاولات: عقد إيجار المكتب مصدق وساري المفعول.

    • للمكاتب الاستشارية: عقد إيجار المكتب وعقد إيجار سكن العمال مصدق وساري المفعول.

  • عقد محاسبة (لشركات المقاولات فقط).

  • المستندات التالية (حسب نوع الشركة):

    • بطاقة الهوية الإماراتية للمهندس.

    • بطاقة عضوية جمعية المهندسين.

    • شهادة امتحان الطاقم الفني.

    • شهادة "برجيل" (إذا كانت مطلوبة).


ما هي الشروط والقيود المطبقة؟

الشروط:

أن يكون القيد المبدئي أو تمديد القيد المبدئي ساري المفعول وقت تقديم الطلب.

القيود:

بمجرد الموافقة، سيتم تفعيل تسجيلك لمدة سنة واحدة.

بعد التفعيل، ستكون مفوضًا بالكامل لبدء تقديم خدمات الاستشارات الهندسية أو خدمات المقاولات وفقًا لنشاطك التجاري المرخص.


رابط تقديم الخدمة

يمكن التقديم على الخدمة من خلال الرابط التالي : https://rakdigital.rak.ae/index.html?sap-language=ar#/Lobby/MS74


FAQ

من يمكنه التقديم للحصول على شهادة تصنيف المقاولين أو الاستشاريين؟

يمكن لمستشار أو متعهد التقديم للحصول على شهادة تصنيف المقاولين أو الاستشاريين.

ما هي مدة إنجاز الخدمة؟

مدة إنجاز الخدمة هي 3 أيام عمل.

كيف يمكنني التقديم على الخدمة؟

يمكنك التقديم على الخدمة من خلال شركة المقاولات أو مكاتب الاستشارات الهندسية عبر المنصة الرقمية لحكومة رأس الخيمة من خلال الرابط التالي : https://rakdigital.rak.ae/index.html?sap-language=ar#/Lobby/MS74

ما هي الرسوم المطلوبة للحصول على الخدمة؟

رسوم خروج مراقب لمقر الشركة هي 100 درهم، ورسوم الموافقة النهائية لشركات المقاولات هي 500 درهم وللمكاتب الاستشارية 250 درهم.

ما هي الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب؟

الوثائق المطلوبة تشمل الرخصة التجارية، الهوية الإماراتية، كشف العاملين بالمنشأة، عقد الإيجار، وعقد محاسبة (لشركات المقاولات فقط).