ماهي مدة إنجاز الخدمة : 3 أيام عمل
ماهي نتيجة الخدمة : شهادة القيد المبدئي
كيف أقدم على الطلب:
يمكنك التقديم على هذه الخدمة من خلال شركة المقاولات أو مكتب الاستشارات الهندسية عبر الموقع الإلكتروني https://rakdigital.rak.ae أو بزيارة أحد مراكز سعادة المتعاملين.
سجّل الدخول باستخدام الهوية الرقمية أو توجّه مباشرة إلى شباك الخدمة.
اختر خدمة "القيد المبدئي (شركة هندسية).
قدّم نموذج الطلب مكتملًا مع المستندات المطلوبة.
سدّد الرسوم الأولية عبر إحدى القنوات التالية: الموقع الإلكتروني، تطبيق mRAK الذكي، أو أجهزة الدفع الذاتي في مراكز سعادة المتعاملين.
سيقوم أخصائي التأهيل بمراجعة الطلب والتأكد من استيفاء جميع الشروط.
تقوم لجنة المهندسين بمراجعة الطلب للتحقق من مطابقته للأنظمة.
يعتمد مدير الإدارة الطلب، وبعدها ستتلقى إشعارًا لسداد رسوم التأمين.
سدّد رسوم التأمين من خلال إحدى الوسائل المذكورة أعلاه.
بعد اعتماد الطلب، يمكنك استلام شهادة التسجيل المبدئي من مركز سعادة المتعاملين أو تحميلها من الموقع الإلكتروني.
كم تبلغ رسوم الخدمة؟
الرسوم الأولية: 200 درهم.
رسوم التأمين: 10,000 درهم.
ما هي الوثائق المطلوبة؟
1.
الرخصة التجارية : رخصة سارية أو شهادة حجز اسم تجاري
لحامل الرخصة وجميع الشركاء
2.
شهادة FAIC: الصادرة عن الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك والأمن المينائي
3.
مستندات الشركة الأم: خطاب تفويض ورخصة تجارية سارية (إن وجدت)
4.
للمكاتب الاستشارية (الشريك المحلي فقط): الشهادات الأكاديمية، بطاقة نقابة المهندسين،شهادة الخبرة، الوصف الوظيفي والمؤهلات الداعمة
ما هي الشروط والقيود المطبقة؟
الشروط
لا يجوز لمقدم الطلب المشاركة في أنشطة تعاقدية أو امتلاك شركة هندسية/مقاولات أخرى.
القيود
مدة التسجيل: 6 أشهر قابلة للتجديد مرتين (3 أشهر لكل تجديد).
يٌمنع تقديم الخدمات قبل إصدار شهادة تفعيل التسجيل.
يُسقط التأمين إذا لم يتم التفويض أو التجديد قبل انتهاء الصلاحية.
رابط تقديم الخدمة
يمكن التقديم على الخدمة من خلال الرابط التالي : https://rakdigital.rak.ae/index.html?sap-language=en#/Lobby/MS72
FAQ
ما هي مدة إنجاز الخدمة؟
3 أيام عمل.
ما هي نتيجة الخدمة؟
شهادة القيد المبدئي.
كيف أقدم على الطلب؟
يمكنك التقديم على هذه الخدمة مخصصة شركة المقاولات أو مكتب الاستشارات الهندسية عبر الموقع الإلكتروني أو بزيارة أحد مراكز سعادة المتعاملين.
كم تبلغ رسوم الخدمة؟
الرسوم الأولية 200 درهم ورسوم التأمين 10,000 درهم.
ما هي الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب؟
الرخصة التجارية، شهادة FAIC، مستندات الشركة الأم، والشهادات الأكاديمية للمكاتب الاستشارية.
هل يمكنني تقديم الخدمات قبل إصدار شهادة تفعيل التسجيل؟
لا، يُمنع تقديم الخدمات قبل إصدار شهادة تفعيل التسجيل.
ما هي الشروط والقيود المطبقة على التسجيل؟
لا يجوز لمقدم الطلب المشاركة في أنشطة تعاقدية أو امتلاك شركة هندسية/مقاولات أخرى.
هل يمكن تجديد التسجيل بعد انتهاء مدته؟
نعم، يمكن تجديد التسجيل مرتين، كل تجديد لمدة 3 أشهر.
عند الدخول إلى الصفحة تظهر رسالة (هذه الخدمة غير متاحة للدور المحدد). كيف يتم حل المشكلة ؟
تظهر هذه الرسالة بسبب دخولك من حساب غير مُعرّف كمسؤول عن إدارة ملف الشركة في الموقع. لحل المشكلة، يرجى تسجيل الدخول باستخدام حساب مُعرّف كمسؤول، أو طلب ربط حسابك الحالي عبر خدمة طلب تحديث بيانات شريك الأعمال من خلال مركز الاتصال أو مركز سعادة المتعاملين.